الهيأة العليا لإحياء التراث تواصل إقامة مجالسها العزائيّة إحياءً لذكرى عاشوراء
- الرئيسية
- الاخبار
Tuesday - June,23 2026 13:01:33
تواصل الهيأةُ العُليا لإحياء التراث التابعة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، إقامة مجالسها العزائيّة السنويّة بمناسبة شهر المحرّم الحرام، ضمن برنامجٍ يستمرّ طوال الأيّام التسعة الأولى من الشهر.
وتُعقد المجالس في مقرّ الهيأة بمحافظة النجف الأشرف – مجمّع سيّد الوصيّين(عليه السلام)، حيث تتضمّن محاضراتٍ دينيّة تسلّط الضوء على سيرة الإمام الحسين(عليه السلام) ونهضته المباركة، وما تحمله من مضامين إصلاحيّة وإنسانيّة خالدة.
ويقدّم محاضرات المجلس الشيخ أحمد شربة، إذ يتناول جملةً من الموضوعات المرتبطة بواقعة الطفّ وأبعادها العقائديّة والتربويّة، فضلًا عن بيان مكانة إحياء الشعائر الحسينيّة وأثرها، وذكر الموارد الّتي تذكر فضل إحياء الشعائر الحسينيّة.
وتأتي هذه المجالس ضمن اهتمام الهيأة بإحياء المناسبات الدينيّة، وتعزيز الوعي بالتراث الفكري لأهل البيت(عليهم السلام)، واستذكار التضحيات العظيمة التي قدّمها الإمام الحسين(عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في سبيل نصرة الحقّ وإقامة العدل.